الأمراض الناتجة عن الإصابة بالسكر

س: ما الأمراض الناتجة عن الإصابة بالسكر؟

يغد السكر هو السبب الرئيسي للإصابة بالعمى لدى البالغين الذين في سن العمل في بعض دول العالم، حيث يتسبب في إصابة 24000 شخص بالعمى سنوياً. لكن، قدرت إحدى الجهات المعنية في إحدى البلدان أن حوالي 90% من حالات العمى هذه يمكن الوقاية منها.
السكر هو السبب الرئيسي للإصابة بأمراض الفشل الكلوي في بعض دول العالم أيضاً فحوالي 28000 مريض بالسكر يعانون من الفشل الكلوي كل عام. ومع كل طرق العلاج المتاحة حالياً، فإن الحالات المستقبلية لأمراض الكلي من المحتمل أن تكون قابلة للوقاية منها.

 

السكر هو السبب الرئيسي لبتر الأطراف السفلية غير الناتجة عن إصابة في بعض الدول.

 

س: كيف سيساعدني هذا المقال:

أعرف أن الأمر سيستغرق منك بعض الوقت حتى يمكنك تقبل أنك أصبحت الأن مصاباً بالسكر فقد يستغرق هذا الأمر شهوراً أو سنوات قليلة بناء على شخصية المصاب به.

 

فأنا أعرف إحدى صديقاتي التي أصيبت بالسكر واستمرت رافضة لتقبل هذا الواقع الجديد عليها لمدة عامين.

 

فهي لم تبدأ بممارسة الرياضة أو تنتبه بصورة جيدة لمستوى الجلوكوز في الدم او ما تتناوله.

 

وعندما ألأفت مقالاً جديداً حول النظام الغذائي لمرضي السكر من النوع الثاني، كانت صديقتي أولى أشخاص الذين قمت بإعطائهم نسخة هدية من المقال.

 

وفي كل مرة كنت أراها، كنت أسألها عما إذا كانت قد قرأت هذا المقال أم لا، ولكن كان لديها دائماً عذر لعدم قراءة هذا المقال.

 

أخيراً، قالت لي في أحد الأيام:" اعتقد أنه من الأفضل أن أبدا في تقبل حقيقة إصابتي بالسكر والتصرف وفقاً لذلك، فقد بدأت في مراقبة مستوى الجلوكوز في دمها وحساب الكربوهيدرات والدهون والألياف التي تحصل عليها على مدار اليوم وممارسة بعض التدريبات الرياضية على مدار الأسبوع.

 

وبعد قيامها بذلك، شعرت بتحسن أكبر وقامت أخيراً بقراءة المقال فإذا كنت تقرأ هذا المقال الآن، فأنت بذلك قد تقبلت أنك أصبحت الأن مصاباً بمرض السكر وأنه قد أصبح جزءاً من حياتك المعتادة.

 

وبالتالي ستريد مراقبة مستوى الجلوكوز في دمك وتقليل خطورة إصابتك بأمراض القلب والشعور بتحسن بصورة عامة. في هذا الوقت فقط سيكون هذا المقال مفيداً لك.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد