التمرينات الرياضية لمرضى السكر

نصائح تساعدك على الاستمرار في ممارسة الرياضة:

مهما كان المكان الذي تمارس فيه الرياضة( صالة ألعاب رياضية أو حديقة)، يجب ألا يكون بعيداً عن منزلك أو عملك بأكثر من 20 دقيقة.
ابدأ في عمل مذكرة خاصة بممارستك للرياضة؛ حيث يساعدك هذا على معرفة مدى تقدمك في ممارستها. كما أنك ستكون قادراً أيضاً على الرجوع إلى التمرينات الرياضية التي ساعدتك على تقليل مستوى السكر في الدم.
قم بإعداد خطة بديلة. يجب أن يكون لديك بعض الخيارات لممارسة الرياضية في المنزل.

 

فخلال الشتاء قد يكون الجو بارداً جداً على ممارسة الرياضة خارج المنزل أو قد يحل الظلام سريعاً وتكون قلقاً من عودتك للمنزل متأخراً.

 

وقد يؤخرك المرور ولا يمكنك العودة للمنزل في الوقت الذي تريده. لذا، يمكن أن تكون خطتك البديلة هي استخدام الدراجة الرياضية المنزلية أو تشغيل أحد أشرطة الفيديو التي تعرض تمرينات رياضية.

 

حاول التنويع في خطة ممارسة الرياضة. وذلك حيث يمكنك الجمع بين ممارسة التدريبات الرياضية في صالة ألعاب مخصصة لذلك وممارسة الرياضة المشي عدة مرات أسبوعياً واستخدام الدراجة الرياضية حتى لا يصيبك الملل سريعا ً.

 

قم بأداء أنواع مختلفة من الأنشطة على مدار يومك العادي. قد يشمل هذا الأمر الذهاب للتسوق أو المشي خلال فترة الراحة في العمل أو صعود السلالم ونزولها.

 

يمكنك المتابعة مع مدرب رياض خاص بك كل عدة أشهر؛ حيث يمكنه أن يحدد لك أموراً خاصة يمكنك القيام بها وفقاً لخبراتك الشخصية.

 

حتى لا تصاب بالملل لا تخف من تجربة شيء جديد. ويمكنك البدء في ممارسة اليوجا أو تمرينات الرياضة المائية أو أية رياضة جديدة حتى لا يصيبك الملل من تكرار التمرينات الرياضية نفيها مرات عديدة.

 

يجب عليك اختيار ممارسة رياضة تستمتع بها بصورة فعليه. بالطبع يرجع هذا الأمر إلى خياراتك الشخصية ولكن العديد من الناس يستمتعون بممارسة رياضة المشي. فهي رياضة سهلة ولا تتطلب دفع أموال مقابل ممارستها – مجرد شراء حذاء رياضي مريح.

 

أجهزة ممارسة التمرينات الرياضية في المنزل:

تعد الدراجة الرياضية الثابتة أو التي تساعد على الاستلقاء( عندما يكون هناك تدعيم للظهر) مؤثرة جدا ً، ولكن هناك العديد من الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار عند انتقاء دراجة رياضية:

تأكد أن القعد يمكن ضبطه ليلائم وضع جسمك بصورة صحيحة.

 

تأكد أن المقعد واسع ومريح.

 

إذا منت ستختار دراجة رياضية ثابتة، فكر في شراء واحدة ينتج عن تشغيل العجلة بها هواء خفيفاً ويمكن تحريك مقابضها( لأن هذا يمنع الانحناء).

 

يخطئ العديد من الناس بشراء أجهزة رياضية غير مرتفعة الثمن. لذا، يجب أن تشتري أجهزة رياضية من نوعية جيدة تصلح للعمر بأكملة. فإذا  اشتريت الأنواع الأرخص ثمناً.

 

فستنكسر بصورة سريعة أو ستمل من أصوات الأزيز التي قد تصدر عنها أو قد لا تكون مريحة لك عند ممارسة الرياضة.

 

بالتالي، فإن شراء أجهزة رياضية مرتفعة الثمن قليلاً ولكنها ملائمة ومريحة لك وتظل تعمل العمر بأكمله أفضل من شراء أجهزة رخيصة ستتوقف عن استخدامها بعد أشهر قليلة.

 

كما توجد العديد من الأماكن التي تبيع أجهزة رياضية مستعملة ولكنها بحالة جيدة وبسعر أقل قليلاً مما يساعد على توفير نفقاتك.

 

من الموانع الأخرى الخاصة بممارسة الرياضة في المنزل ألا يقوم بشراء أجهزة رياضية من خلال كتالوجات أو إعلانات التليفزيون.

 

ولكن، أذهب إلى محل بيع الأدوات الرياضية وجربها لفترة قصيرة – من 20 إلى 30 دقيقة – قبل شرائها حتى تتأكد من ملاءمتها لك وشعورك بالراحة في أثناء ممارستك الرياضة عليها.

 

    أشرطة الفيديو الرياضية:

يستخدم بعض الأشخاص أشرطة الفيديو الرياضية وقد يجدونها مشجعة تماماً بالنسبة لهم، كما يمكنك استخدام أشرطة الفيديو الرياضية كطريقة مميزة لتجربة رياضة جديدة بصورة شخصية في منزلك.

 

فلست مضطراً للقلق بخصوص شكلك أو مظهرك طالما أنك تمارس الرياضة في المنزل.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد