النظام الغذائي لمرضى السكر

اتباع نظام غذائي معين:

كل النظم الغذائية الشهيرة التي تعلن عن إنقاص الوزن بصورة كبيرة وسريعة لا تعمل بصورة سليمة على المدى البعيد. وقد اكتشف بعضنا ذلك بالفعل بنفسه. ومع ذلك، لا يمكننا التوقف عن اتباعها. فإذا رأينا شخصًا قد فقد وزنه بصورة سريعة، فلا نستطيع منع أنفسنا من سؤاله عن كيفية قيامه بذلك.
ظغذا كمنت تريد اتباع نظام غذائب معين يجب أن تكون حذراً من أن النظم الغذائية التي يتم الإعلان عنها حالياً تؤدي إلى فقدان الوزن بصورة مؤقة.

 

فقد اكتشفت إحدى الدراسات أن أي نظام غذائي يتم الاعلان عنه سيساعدك في إنقاص بعض الكيلو جرامات من وزنك، ولكن لا يوجد دليل قوي على أنه سيساعدك في الحفاظ على وزنك الجديد وعدم العودة إلى وزنك القديم.

 

فهذه النظم الغذائية تعمل على المدى القصير بسبب أنها تعمل على إنقاص السعرات الحرارية في الجسم بصورة زائفة.

 

حقيقة إنقاص الوزن: الطريقة الوحيدة إنقاص الوزن أن تستهلك طاقة أقل( سعرات حرارية أقل) من احتياجات جسمك.

 

ولا توجد مكونات سحرية أو خليط من أنواع الطعام يمكن أن يغير هذه الحقيقة الأساسية الخاصة بالتمثيل الغذائي.

 

إن معظم الأشخاص الذين ينجحون في إنقاص وزنهم يعودون إلى عادتهم القديمة الخاصة بتناول الطعام إن أجلا أو عاجلا ً ويستبعدون معظم وزنهم الأصلي خلال عامين.

 

هذا هو السبب في أنه لا أحد يريد سماع شيء عن النظام الغذائي أو طريقة تناول الطعام التي يجب أن تكون عملية وصحية مدى الحياة. فمعظم النظم الغذائية الموجودة حالياً ليست كذلك.

 

الحقيقة أنه( لا أحد يريد سماع ذلك). لا يوجد علاج أو نظام غذائي سحري لإنقاص الوزن. لذلك، فإن أفضل ما تقوم به هو الالتزام بالطريقة التي ثبت صحتها والمتمثلة في تناول طعام أقل على أن يكون صحي وممارسة المزيد من التدريبات الرياضية.

 

لنقل إنك مستعد لتجربة تناول كميات أقل من الطعام وتناول طعام صحي أكثر وممارسة المزيد من التدريبات الرياضية.

 

فما هو" النظام الغذائي" أو طريقة تناول الطعام الأفضل للقيام بذلك، هل هي طريقة الكربوهيدرات الأقل\ البروتين الأكثر الشهيرة؟ أم طريقة الدهون الأقل\ الكربوهيدرات الأكثر؟ أم اتباع طريقة تناول الدهون بكميات معقولة( مع التأكيد على الاختيارات الأفضل من الدهون والكربوهيدرات والبروتين)؟ ستعمل كل طريقة على المدى القصير طالما أن السعرات الحرارية التي تحصل عليها أقل من السعرات الحرارية التي تستنفذها. ولكن، من الناحية الصحية أيها أفضل.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد