علاج السكر بالأنسولين

تناول وجبه خفيفة قبل النوم

إذا تناولت عشاء مبكرا ً، فقد تحتاج إلى تناول وجبة خفيفة قبل النوم. لذلك، قم باختيار كعام يمكن لجسمك التعامل معه بصورة جيدة مثل التفاح أو سلطانية من رقائق الشوفان. أعرف أنه من الصعب تصديق ذلك، ولكن هذا يساعد على تقليل مستويات جلوكوز الدم في الساعات الأولى من الصباح بالنسبة للعديد من الأشخاص.
تعقيب بسيط

 

يعتمد العديد من الأشخاص حالياً على تناول ثلاث وجبات يوميًأ أكبرها وجبة الغذاء التي عادة من الصعب التخلي عنها. فإذا كنت تتناول الطعام بالخارج من حين لأخر، سيصبح من الصعب بصورة خاصة عدم تناول وجبة كبيرة.

 

حيث تميل المطاعم إلى تقديم كميات كبيرة من الطعام ويتطلب الأمر مجهوداً وإصراراً كبيرين لتناول نصف مقدار الكمية المقدمة فقط في المطاعم والاحتفاظ بالباقي لتتناوله فيما بعد. فإذا كنت تتناول الاسباجتي، يمكنك تناول السلاطة ونصف مقدار فاتح الشهية المقدم ثم الخبز بالثوم وتتناول باقي مقدار الاسباجتي بعد ذلك أو في اليوم التالي. لا أدعي أن هذا الأمر سهل ولكن يمكنك القيام به.

 

علاج السكر بالأنسولين أو العقاقير الأخرى

في واقع الأمر، تحتاج عزيزي القارئ إلى عمل توازن بين الوجبات والعقاقير الطبية التي تناولها. على سبيل المثال، تحتاج إلى تحديد فترات فاصلة بين الوجبات وفقاً لنوع الأنسولينالذي تتناوله وذروة تأثيره.

 

ومن المهم أن تناقش نظامك الغذائي الجديد( تناول وجبات أصغر على مرات متكررة) مع أخصائي التغذية أو طبيب السكر المعالج لك أولا ً حيث يمكنهما مساعدتك على تعديل العقاقير الطبية التي تتناولها وفقا ً لهذا النظام الجديد.

 

النصيحة الثاننة: تحسين النظام الغذائي بالعقاقير التكميلية ابدأ بعقار محتو على فيتامينات متعددة وأملاح معدنية جيدة

 

من أفضل الأمور التي يمكنك القيام بها فيما يتعلق بتناول العقاقير التكميلية تناول عقار جيد محتوى على فيتامينات متعددة وأملاح معدنية.( إذا لم تكن السيدة في سن الطمث، فمن الأفضل أن تتناول عقارا ً تكميلياً به كمية أقل من الحديد).

 

فأخذ عقار تكميلي محتوي على فيتامينات متعددة وأملاح معدنية مثل الحصول على ضمان خاص بالتغذية.

 

فنحن نشعر بتحسن إذا عرفنا أننا إذا لم تتناول طعاماً جيدا ً فعلى الأقل سنحصل على بعض الفيتامينات المتعددة. لقد تطورت عقاقير الفيتامينات تطوراً كبيراً والعديد منها الآن أصبح متوازناً وجيداً ويشمل أيضاً المقادير الموصى بها من الأملاح المعدنية مثل السيلينيوم والبورون.

 

كما أن العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات التي ستجدها في عقاقير الفيتامينات التكميلية المتميزة قد تساعد مرض السكر بصورة فعلية كما سيتضح من الآتي.

 

الكروم: يساعد هذا النوع من الأملاح المعدنية الخلايا على أن تصبح أكثر استقبالاً للأنسولين وبعض الخبراء يرجع هذا إلى أنه يقلل مستويات HbAlc( 200 ميكروجرام لأوقات عديدة في اليوم) والبعض يقول إنه لا يقوم بذلك.

 

لذلك، فنحن في حاجة لمزيد من الدراسات المتعلقة بالفوائد غير الثابتة للكروم ومخاطره غير المعروفة.

 

يمكنك الحصول على حوالي 65 – 120 ميكروجرام من الكروم من خلال عقاقير الفيتامينات المتعددة.

 

الماغنيسيوم: إن نقص هذا النوع من الأملاح المعدنية قد يسهم في ارتفاع ضغط الدم.

 

فإذا كانت الوجبة الغذائية لمريض السكر ينقصها بعض العناصر الغذائية، فقد يجعل هذا الخلايا أكثر مقاومة للأنسولين.

 

يحتوي العقار التكميلي متعدد الفيتامينات على حوالي 100 مليجرام( 25% من المقدار الموصى به) من الماغنسيوم.

أضف تعليق

كود امني

تجربة رمز تحقق جديد